مطالبات حوادث المرور

مطالبات حوادث المرور – محامي قضايا حوادث مركبات وتعويضات حوادث السير والمرور في دبي ابوظبي

مطالبات حوادث المرور – محامي قضايا حوادث مركبات وتعويضات حوادث السير والمرور في دبي ابوظبي

تواصل الان عبر محادثة الموقع مع محامي قضايا حوادث مركبات وتعويضات حوادث السير والمرور في دبي ابوظبي – الإمارات

مطالبات حوادث المرور

إذا حدث وكنت ضحية لحادث مروري ألحق بك الأذى ، فمن حقك المطالبة بتعويض يجبر الضرر الذي تعرضت له ، يساعدك مكتبنا المتخصص في قضايا تعويضات الإصابات الشخصية ، على تعريفك بحقوقك القانونية ويبني معك استراتيجية عمل ترشدك إلى تحصيل التعويض العادل الذي تستحقه .

أنواع حوادث الطرق التي يمكنك المطالبة بتعويضات عن إصاباتها :

  • حوادث السيارات .
  • حوادث الدراجات والدراجات النارية .
  • حوادث المشاة .
  • حوادث النقل العام .
  • حوادث سيارات الأجرة .

أهم الأشياء التي يجب تذكرها عند تقديم مطالبة بخصوص حادث مروري :

  • جمع أكبر قدر من الأدلة من مكان الحادث ، مثل صور فوتوغرافية للطريق والمركبة المتضررة ، تقرير الشرطة ، إفادات الشهود وغيرها .
  • إحصاء كل الأضرار والخسائر التي تكبدتها ، فهي ستفيدك في دعم المطالبة .
  • تذكر أن هناك زمن محدد لتقديم المطالبة خلاله ، وهو ما سيعلمك به محاميك .
  • يمكنك المطالبة حتى لو كان السائق الآخر غير مؤمن عليه أو فر بعد وقوع الحادث المروري .

تقديم مطالبات حوادث المرور :

يضم مكتبنا المتخصص في الإصابات الشخصية خيرة المحامين الأكفاء من ذوي المعرفة والخبرة بالقوانين السارية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث قدمنا على مدى سنوات أفضل الخدمات القانونية لعملائنا ، وساعدناها على تحصيل أفضل تعويض عن الضرر الذي لحق بهم جراء الحادث المروري ، فإن تعرضت ، لا قدر الله ، لحادث مروري ، فما عليك سوى الاتصال بمكتبنا وطلب استشارة محامينا القانونية ، وهم سيضعونك في صورة الوضع القانوني للقضية ، ويخبرونك بالإجراءات الواجب اتخاذها ، ويقترحون خطة العمل المثلى لتحقيق أفضل النتائج في قضيتك ، وهي تحصيل التعويض العادل الذي تستحقه .

من يمكنه المطالبة بتعويض حوادث الطرق ؟

لا تقصر إصابات حوادث السير على حوادث تصادم السيارات ، حيث يمكن للأذى أن يصيب أي مستخدم للطريق ، فالإصابة يمكن أن تشمل :

  • ركاب وسائل النقل  العامة .
  • سائقو الدراجات النارية .
  • سائقو المركبات الخاصة .
  • المشاة .

وقد قام مكتبنا بتسوية العديد من المطالبات المتعلقة بالحوادث المرورية  ، إن كانوا مشاة أو ركاب سيارات خاصة أو حافلات ، ووقفنا معهم خطوة بخطوة حتى تحصيل تعويضاتهم ، حتى وإن كان الحادث ناتج عن خطأ  سائق المركبة التي كانوا ركابا فيها .

ما هو التعويض الذي يمكنني المطالبة به ؟ في مطالبات حوادث المرور

إذا تعرضت لإصابة نتيجة حادث مروري ، فيمكنك المطالبة بالتعويض عن ألمك ومعاناتك وكل الأضرار الصحية التي ألمت بك ونفقات العلاج والإقامة في المشافي ودور التأهيل ، وكذلك تكاليف إصلاح المركبة وفساد ممتلكاتك التي كانت ضمن السيارة ، إضافة إلى فوات الكسب ، ويقصد به ما فاتك من كسب خلال فترة العلاج ، يضاف إليها تعويضك عن الألم والمعاناة والأضرار النفسية التي لحقت بك وذويك جراء الإصابة .

استشارة خبير طبي في مطالبات حوادث المرور

يتوجب عليك الاحتفاظ بكل الوثائق والتقارير الطبية التي تدعم مطالبتك ، كما يمكن لمكتبنا أن يرتب لاستشارة خبير طبي مستقل يقوم بفحصك ، ويضع تقريرا يوضح فيه بالتفصيل وضعك الصحي العام ، وطبيعة إصابتك وهل هي خطيرة أم لا ، إضافة إلى احتمالات تفاقمها مستقبلا ، وقد تحتاج إلى استشارة أكثر من طبيب واحد ، فيتولى طبيب العظمية مثلا كتابة تقرير بوضع الإصابة من ناحية كسور العظام والعلاج المناسب لها وفترة النقاهة اللازمة ، وفي ذات الوقت ، طبيب نفسي يشرح تداعيات الإصابة على حالتك النفسية ، والمشكلات التي ربما عانيت منها بسبب الإصابة كالقلق والاكتئاب وغيرها .

تقييم الأضرار المادية في مطالبات حوادث المرور

سيطلب منك محامونا تزويدهم بمعلومات وبيانات عن كافة الأضرار المادية التي لحقت بك جراء الإصابة ، ومن هذه الأضرار ، إصلاح المركبة وتعويض محتوياتها ، فقدان العمل وفوات الكسب ، نفقات العلاج ، وبناء عليه يضمنوها في مطالبتك ، وذلك مع الاستعانة بخبراء إذا لزم الأمر، حيث يمكننا مثلا استشارة مهندس ميكانيكي لتقييم أضرار مركبتك ، أو يمكننا التواصل مع جهة العمل التي تعمل لديها لتقييم خسارتك في المرتب والمكافئات والترقيات .

تقييم الأضرار في مطالبات حوادث المرور

على عكس العديد من شركات المحاماة الأخرى ، سنأخذ الوقت الكافي لإجراء تقييم كامل لجميع النفقات والخسائر التي تكبدتها ، وذلك للتأكد من حصولك على أقصى تعويض ممكن ، وذلك يتضمن :

  • أي إجازة من العمل وخسارة في الدخل نتيجة الإصابة .
  • أي خسارة مستقبلية محتملة في الدخل وفرص العمل .
  • إذا كان هناك تغيير في قدرتك على العمل والكسب .
  • التعويض عن أي رعاية أو دعم تلقيته ” سواء كان مدفوعا أو غير مدفوع ” .
  • التعديلات التي ستجريها على كل من المركبة والمنزل لتلائم وضعك الجديد بعد الإصابة .
  • تكاليف السفر والتنقل بين المنزل والمشفى ومراكز التأهيل والرعاية .

ما هو مقدار التعويض الذي يمكنني المطالبة به ؟

يختلف مبلغ التعويض الذي يمكنك الحصول عليه بحسب عدة عوامل كشدة الإصابة وخطورتها ، والمدة اللازمة لشفائك ، وهل تخلف عن الإصابة عجز كلي أم جزئي ، وكذلك تختلف باختلاف سنك ومهنتك  وعوامل أخرى عديدة .

ومن الطبيعي أن تشعر بالقلق حيال دفع الفواتير وتغطية تكاليف المعيشة ونفقات العلاج في الأيام الأولى من إصابتك ، لذا سيعمل محامونا على تأمين مدفوعات مؤقتة تحصل عليها خلال هذه الفترة لتغطية نفقاتك ، ولا سيما في حالة الإصابات الخطيرة  وطويلة العلاج ، حيث يتمتع محامونا بمهارات عالية في التفاوض بشأن المدفوعات المؤقتة ، فسيكونون معك ويوفرون لكل الدعم القانوني اللازم ويرشدونك إلى ما يتوجب عليك فعله .

ما الدليل الذي سأحتاجه ؟

كلما زاد عدد الأدلة المادية التي يمكنك تقديمها ، تمكنت أكثر من دعم مطالبتك ، فمن الأفضل محاولة جمع هذه الأدلة في أسرع وقت ممكن ، هذا ويمكن أن تشمل الأدلة ما يأتي :

  • صور فوتوغرافية ولقطات من كاميرات المراقبة .
  • التقارير الطبية .
  • تقرير الشرطة .
  • إفادة الشهود .
  • إيصالات بالنفقات المتكبدة مثل نفقات العلاج وغيرها .

ما هي المدة التي يمكنني المطالبة بها بعد وقوع حادث سير؟

يمكنك المطالبة بتعويض حتى بعد ثلاث سنوات من تاريخ وقوع الحادث المروري الذي نتجت عنه إصابتك ، فإن لم تكن مدركا لإصابتك في ذلك الوقت ، فلديك ثلاث سنوات من تاريخ اكتشاف الإصابة .

وبالنسبة لمصابي الحوادث المرورية والذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، فيمكن للممثل القانوني للطفل المصاب المطالبة نيابة عنه ، أو يمكنه المطالبة بنفسه بعد مدة قد تصل الثلاث سنوات بعد بلوغه 18 عامًا ، بغض النظر عن وقت وقوع الحادث .

وإذا كان الشخص المصاب معوقًا إدراكيًا إما نتيجة للحادث أو بسبب حالة موجودة مسبقًا ، فلا يوجد حد زمني لتقديم المطالبة نيابة عنه ، هذا في حال لم يستعد قدراته الذهنية وإدراكه في وقت لاحق ، ففي هذه الحالة تنطبق عليه قاعدة السنوات الثلاث .

كم من الوقت تستغرق مطالبة الحادث المروري ؟

يمكن لمطالبات حوادث المرور أن تستغرق أقل من بضعة أشهر لتسويتها في حال كون الإصابات طفيفة ، إلا أنها قد تصل إلى عدة سنوات في حالات الإصابات الأكثر تعقيدًا وخطورة ، لذا نعمل في مكتبنا على تأمين مدفوعات مؤقتة للحالات الطويلة ، لمساعدتك في الفواتير وتكاليف المعيشة حتى يتم تسوية القضية .

وإذا أنكر الطرف الآخر ارتكابه أي خطأ وبالتالي مسؤوليته عن الحادث ، فسيحاول رفض المطالبة ، وقد يؤدي ذلك إلى تأخير حصولك على التعويض ، لكن محامونا سيعملون على تقديم الأدلة الكافية المقنعة لتأمين تسوية للقضية قبل أن يصبح المثول أمام المحكمة ضروريا ، وبغير ذلك ، فسيستمر دفاع الطرف الاخر خلال كافة مراحل القضية مما يضيف وقتا إضافيا للوقت المتوقع لحصولك على التعويض .

هذا لا يعني أننا نريد إقناعك بإعمال تسوية بسرعة إلا إذا كنت تريد ذلك ، لأننا سنعمل بكفاءة عالية لتأمين أقصى تعويض ممكن ، بحيث يغطي جميع ما أنفقته وتكلفت به .

ماذا تفعل بعد وقوع الحادث المروري ؟

  • فور وقوع الحادث المروري وتعرضك لإصابة ، اجعل صحتك أولى اعتباراتك ، أولها الأهمية القصوى ، لذا التمس المساعدة الطبية وتأكد من حصولك على العلاج المناسب ، فصحتك هي حقيقة أغلى ما تملك .
  • حصولك على المساعدة الطبية الفورية ، إضافة إلى أهميته في تلقيك الرعاية الصحية والحؤول دون تفاقم الإصابة ، إلا أنه مهم أيضا في توثيق إصابتك في سجلات المشفى ، والذي يعتبر دليلا جيدا وأساسا متينا تبني عليه مطالبتك .
  • تحدث وفي أقرب وقت ممكن إلى محام متخصص في الإصابات الشخصية ، سيسدي إليك بنصائحه ويوجهك التوجيه القانوني السليم ، ففي هذه الفترة ستحاول جهات عدة التواصل معك ، مثل شركة التأمين الخاصة بك ، شركة التأمين الخاصة بالطرف المتسبب بالحادث ، شركات تأجير السيارات ، المرائب وغيرها ، سيرشدك محاميك إلى كيفية التعامل مع كل منهم ، ويجنبك الوقوع في كثير من الأخطاء التي قد تستغلها الجهات الأخرى ضدك ، كما وباستطاعة محاميك التواصل مع كل هذه الجهات نيابة عنك ، ويعمل لمصلحتك ويوفر عليك الكثير من الجهد والوقت .
  • اجمع واحتفظ بأكبر قدر من الأدلة التي تدعم مطالبتك  ، فتأمين هذه الأدلة يعمل على تحسين فرصك في كسب قضيتك ، كالسجلات والتقارير الطبية وفواتير دفع نفقات العلاج أو أية نفقات أخرى ، كذلك صورا فوتوغرافية لمكان الحادث وشكل المركبة المتضررة إثر وقوعه .

رضا العملاء هو غايتنا :

يتبنى مكتبنا في عمله مبدأ أن المحاماة تشارك السلطة القضائية في تحقيق رسالة العدالة وتأكيد سيادة القانون وكفالة حق الدفاع عن الحقوق والحريات ، لذا يسعى المكتب ، وبكامل طاقمه ويجند كل خبراته في سبيل إحقاق الحق ، وحصول المضرور من حوادث السير على التعويض العادل ، حيث يقدم المكتب لعملائه أفضل الخدمات القانونية ، والتي تبدأ من الاستشارة والتوجيه القانوني الدقيق وحتى التمثيل في المحاكم ، وإحراز أفضل النتائج للعميل في قضيته ، ولعل مكافأتنا الأبرز والتي نترقبها قبل أي شيء اخر ، هي رضا عملائنا وسرورهم بالتعويض العادل الذي حصلناه لهم بفضل من الله ونتيجة جدنا واجتهادنا  ،  لذا أصبحوا وغيرهم الكثير ، سفراء لسمعتنا الطيبة على مساحة دولة الإمارات العربية المتحدة .

تحدثنا في هذا المقال عن : مطالبات حوادث المرور – محامي قضايا حوادث مركبات وتعويضات حوادث السير والمرور في دبي ابوظبي